الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حكاية طلب محمد صبحي من شيخ الأزهر عقد مؤتمر بعنوان "لا للحوار الديني"

موقع أيام نيوز

كشف الفنان محمد صبحي تفاصيل اتصال هاتفي حدث بينه وبين شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، طالبه فيه بعقد مؤتمر تحت عنوان "لا للحوار الديني".

وقال محمد صبحي خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع عبر قناة صدى البلد: "الدكتور الفاضل شيخ الأزهر أحمد الطيب كان دعاني لحضور مؤتمر معه في الإمارات عنوانه تجديد الخطاب الديني، وطلبت من مدير مكتبه أن يتصل بي الشيخ أحمد الطيب وقلت له طبعا يشرفني حضور المؤتمر، لكن ممكن أطلب من حضرتك تغيير العنوان إلى لا للحوار الديني".

 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وأوضح محمد صبحي ما قصده بذلك الطلب قائلا: "مش كل من هب ودب يتكلم في الدين، إحنا عاملين مكلمة وقال وقلنا وتكوين وكيان وهنعمل مؤسسة، وكلام عن الأئمة الأربعة وإلغاء السنة، وما قصدته هو بطلوا الحوار في ده".

وأضاف: "السبب في دمار مصر في نهاية عصر مبارك هو فتح الإعلام لكل من هب ودب، وكان المقصود هو عمل استخباراتي علشان يعرفوا مين بيتكلم ويمسكوه".

وتابع: "كلنا وإحنا أطفال لغاية ما كبرنا كنا عايشين على برنامج نور على نور والشعراوي، وفي ناس عايزة ټضرب السنة وده مش من حقك".

وردا على سؤال هل انزعج من الإعلان عن إطلاق مؤسسة "تكوين"، قال محمد صبحي: "طبعا لأنه بقى صراع بين ناس مندوبين ربنا وناس بيقولوا إحنا مندوبين ربنا وفتنة".