الأحد 08 سبتمبر 2024

حكاية المطرب الصعيدي الذي رفــضت ليلى علوي الزواج منه وغنى لها أشكرك

موقع أيام نيوز

حكاية المطرب الصعيدي الذي رفضت ليلى علوي الزواج منها وغنى لها أشكرك
تعد الفنانة ليلى علوي أحد جميلات لوسط الفني أثارت إعجاب الكثيرين داخل لوسط الفني وخارجه فقد استطاع جمالها أن يترك بصمة في أذهان محبيها وجمهورها.
شاركت الفنانة ليلى علوي بالعديد من الأعمال السينمائية فقد بدأت مشوارها الفني وهي لا تزال في السابعة من عمرها وذلك من خلال برامج الأطفال في الإذاعة والتلفزيون ومنها البرنامج الأكثر شهرة ابله فضيلة وعصافير الجنة وفتافيت السكر.
ومن أهم الشخصيات التي أعجبت بالفنانة ليلى علوي مطرب الغناء الصوفي الشعبى والمدح محمد العجوزوالذي قال أنه التقي بالفنانة ليلى علوي علي متن إحدي الطائرات التي كانت بطريقها إلي أوروبا لحضور أحد المهرجانات الفنية والعجوز كان في طريقه هو

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
 فعندما شاهد العجوز ليلى علوي فتن بها وأعجب كثيرا بجمالها وطلب منها الزواج ولكن كان رد ليلى علوي له بمثابة كبيرة وإعتذرت له موضحة أنها من دنيا وهو من دنيا أخري .

وبات العجوز يندب حظه ويرثي لحالة وقام علي الفور بغناء أغنية له بعنوان أشكرك.. وفري دمعة عينيكي.

وفي تلك الفترة نشرت   علي صفحاتها موضوع صحفي عن ليلى علوي بعنوان ليلى علوي لا ترفض الحب ولكن الا أن إنتشرت حكاية ليلى والعجوز

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

من هو الشيخ محمد العجوز

ولد محمد علي أحمد آدم الشهير ب محمد العجوز عام 1955 داخل أحد بيوت نجع هلال البسيطة نشأ وتربى في أسرة بسيطة لأب بسيط وأم لها أخ منشد معروف يدعى الشيخ أحمد برين.

تتلمذ العجوز في الكتاب ثم تلقى التعليم الابتدائي والإعدادي في مدرسة النجع قبل أن يذهب إلى مركز إدفو ليدرس في دبلوم الزراعة أي بعيدا عن النجع فوق العشرين كيلو.

امتاز العجوز بصوته الجميل وعنقه الطويل الذي تظهر منه تفاحة آدم فكان صوته من الأصوات اللاتي استطاعت أن تجذب قلوب مستمعيه كما ذكر مؤمن المحمدي في مقاله الذي نشر علي صفحات جريدة الأهرام باسم موهبة محمد العجوز.
بعد تخرج العجوز من مدرسة الزراعة اشترك في الإنشاد رسميا مع الخال برين في سلسلة حلقات سميت ب فرش وغطا.
كما قدم الشيخ أحمد برين وتلميذه محمد العجوز ما يعرف ب التخمير الديني وهو لون قال عنه الباحث سامح الأسواني بأنه غناء به كثير من الإشارات والرموز الصوفية في صورتها الشعبية وكذلك الأمر بالنسبة للمديح النبوي المتأثر بكل ذلك.

وفي فترة الثمانينات خرجالشيخ محمد العجوز من بطانة البرين وبدأ الغناء الصوفي الشعبى والمدح وتجول في مقامات الأولياء ومع مقام الشيخ إبراهيم الدسوقي كانت له ليال طويلة .
اشتهرالعجوز وأذيع صيته وبدأ يشتهر خارج مصروبدأ في إحياء الحفلات واقام عددا من إحياء الحفلات في روما وباريس وأمستردام وغيرها من المدن الأوروبية .
 وفي عام 1996 اتجه العجوز للغناء وإبتعد عن الإنشاد وأصدر ألبوم عاطفي يحمل عنوان أشكرك من تأليف وتلحين شاب يدعى خالد.
مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
والحقيقة أن هذه القصة انتشرت في فترة التسعينات ولا أحد يعرف إذا كانت حقيقة أم لا.
زوج ليلى علوي
تزوجت ليلى من رجل الأعمال منصور الجمال عم خديجة الجمال في 2007 انفصلت عنه في 2015. ولها ابن واحد بالتبني يدعى خالد ويعد الجمال هو الرجل الأول والأخير في حياة ليلى علوي.
وكانت ليلى علوي في غمر 45 عاما عندما تزوجت من الجمال وهو كان في عمر 53 عاما.